03
يونيو

السعودية المصرية تقود استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه

❏ عبد الرحمن: مفاوضات مع «تنمية الصادرات» و«الأهلى المصرى» و«الأهلى الكويتى» لاقتراض 65 مليون جنيه

أحمد عاشور

تخطط شركة «فاركوماك للصناعات المتطورة» المتخصصة فى صناعة الكانيولا الطبية، ومرشحات الكلى، لضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه، لإقامة مصنع للمرشحات، بعد استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية، على %38 من أسهمها، وفقاً لما كشف عنه أحمد عبد الرحمن، مدير الاستثمار بالسعودية المصرية.

وأعلنت الشركتين أمس، توقيع اتفاق المساهمين الذى يمهد لاستحواذ «المصرية السعودية» على %38 من «فاركومالك»، فى صفقة قيمتها 35 مليون جنيه، فى صورة زيادة رأسمال لتمويل توسعات جديدة، وقامت سيجما كابيتال بالترويج للصفقة.

وقال عبد الرحمن فى تصريحات لـ«المال»، إن التوسعات الجديدة تستهدف تغطية عجز كبير من احتياجات السوق المحلية من الأجهزة الخاصة بأمراض الكلى، والعمل على التصدير للخارج، وأوضح أن الشركة ستلجأ للحصول على قروض بنحو 65 مليون جنيه لتمويل التوسعات الجديدة، بالإضافة إلى 35 مليونا تمثل زيادة رأس المال.

وتابع عبد الرحمن، أنه ستم البدء قريبا ً فى مفاوضات مع عدد من البنوك من بينهم بنك تنمية الصادرات، والأهلى الكويتى، والأهلى المصرى، لتدبير التمويل اللازم للتوسعات.

والشركة السعودية المصرية، هى شركة ذات رأسمال سعودى مصرى مشترك، تعمل على تنمية المشروعات الصناعية فى مصر، وتساهم حالياً فى شركة الإسكندرية لأسود الكربون، وأكتوبر فارما، وفليكسباك للعبوات الدوائية، وعدد من الشركات الأخرى بقطاعات مختلفة، وتبلغ قيمة محفظتها الاستثمارية مليار جنيه مصرى، كما تسعى السعودية المصرية للدخول فى سوق المستلزمات الطبية، لرغبتها فى تغطية العجز فى السوق المحلى، لذا قررت الاستحواذ على نسبة من شركة فاركوماك، لدعم توسعات الشركة فى إنتاج عدد من المستهلكات الطبية الأخرى، وأهمها المرشحات. وتسعى السعودية المصرية أيضاً لوضع قدم لها فى سوقى المستلزمات الطبية والأغذية والمشروبات، وتدرس حالياً عدة فرص استثمارية.

المصدر